الإبراشي| حظر التجول له تبعات وخسائر وعلينا التحمل للمصلحة العامة

الإعلامى وائل الإبراشى
الإعلامى وائل الإبراشى

ناقش الإعلامى وائل الإبراشى، خلال تقديمه برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، مقترح "منع التنقل بين المحافظات المصرية"، لمواجهة تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، موضحاً أنه يعمل على مناقشة مثل هذه المقترحات كى يشعها أمام المسئولين والمساعدة فى تقليل المخاطر، من خسائر الفيروس القاتل الذى يجتاح العالم، مشيرًا أن هذا القرار له تبعات وخسائر لكن المهم أن تكون الفاتورة قليلة.

من جانبه قال ماجد أبو الخير، عضو مجلس النواب، خلال حواره مع "الإبراشى"،  إن المصريين فى حاجة الآن إلى التباعد الاجتماعى من أجل الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد،"كوفيد19"، وتابع:"ندق ناقوس الخطر ونحن فى حاجة للتباعد الاجتماعى.. تقليل الزحام ومنع التجمعات".

وأضاف "أبو الخير"، أن هناك تكاتف من كافة أجهزة الدولة ووعى من قبل المصريين بخطورة المرحلة، مشيرًا إلى أن التنقل بين المحافظات يجب أن يكون للضرورة القصوى.. البلاد تمر بالبلد بأزمة يجب أن نتكاتف لتجاوزها، لافتًا أن مصر تتبع اجراءات احترازية وتوجه المصريين لأتباعها من أجل مواجهة الفيروس القاتل تتناسب مع الإجراءات العالمية، لافتاً إلى أن الطب الوقائيات فى مصر من أقوى فروع الطب ومصر كانت دولة رائدة فى هذا المجال، معرباً عن ثقته بتجاوز البلاد لهذه الأزمة.

وعلق المحامى بالنقض، مشيل حليم،  الذى شاركه الحوار قائلاً، الحكومة تحملت أعباء كبيرة خلال الفترة الراهنة جراء حظر التجوال وغيرها الإجراءات المتبعة لمواجهة فيروس كورونا وأن منع التنقل بين المحافظات سيكون له آثار اقتصادية سيئة جداً وعلينا أن لا نضيق على الناس".

ولفت المحامى بالنقض، إلى أن مصر من أقل دول العالم فى الإصابة بالفيروس القاتل، بفضل الإجراءات التى تتبعها، والتدابير الأحترازية ، وتابع، علينا دراسة المجهود الكبير الذى يقع على مؤسسات الدولة إلى جانب الخسائر الاقتصادية المترتبة على هذا المقترح "، مشيراً إلى أن وزارة الصحة توقعت تراجعت أعداد الإصابات فى مصر خلال الفترة المقبلة.

واتفق سليمان فضل العميرى، عضو مجلس النواب،  خلال اتصال هاتفى بالبرنامج، مع مقترح منع التنقل بين المحافظات حتى تتجنب البلاد سيناريوهات دول أخرى، لا تستطيع أن تواجه ما يحدث لديها الآن بعدما تفشى بها الفيروس القاتل، لافتًا أن ما يحدث فى أوروبا الآن يجعلنا نترك فكرة أن وضعنا حتى الآن آمن وعلينا أن نتحمل 14 يومًا من أجل حماية الجميع.